و يجب على الانسان ان تكون لديه على الاقل هذه الصفات عاقل، جليل، دين، مصون، كريم، من أهل الجنة
كلمة إنسان في
كلام العرب يرجع إلى معنى الظهور، عكس الجن. ثم إنهم ذكروا للإنسان معنى آخر هو: النسيان. فقد أورد ابن منظور
عن ابن عباس قوله: "إنما سمي الإنسان إنسانا؛ لأنه عهد إليه فنسي"، إذ یقول القرآن بهذا الصدد: "ولقد عهدنا إلى ادم من قبل فنسي ولم نجد له عزما". وبهذا قال
الكوفيون: إنه مشتق من النسيان.لذا فإن معنى الإنسان في كلام العرب
يعني الظهور، والنسيان.ومعرفة هذه النتيجة لها دور مهم، في تحديد ما يجب
أن يكون الإنسان عليه، فما دام أن الظهور أصل معناه، فيفترض به أن يكون
الظهور سمته البارزة، فيحقق هذا المعنى في:نفسه، وطريقته، وحياته. فيكون
ظاهرا في : مبادئه و قيمه،و أخلاقه ودينه الذي يؤمن به، فلا يستخفي، ولا يتوارى، كما يتوارى الجن
.
وفي راي اخر اصل كلمة إنسان هي الانس وتعني الوناسة فهو الكائن الذي أنست
الأرض بوجوده وعكسها الوحش اي الوحشة ومكان موحش يعني المكان الذي يخلو من
الإنسان